Call for Entries 2019-

شروط المشاركة

شروط الاشتراك

مواهب بيروت ٢٠١٩

ج-  شروط  أولية  لقبول الطلبات

 

على كل طالب اشتراك الموافقة سلفاً على ما يلي:

  • إمكانية نشر صورة المشترك(ة) وسيرته(ها) على صفحتنا الالكترونية وفي منشورات مواهب بيروت كما زودنا بها.

  • عرض أي مواد قدمها المشترك إلى مواهب بيروت على شبكتها الالكترونية أو على شبكات المنظمات المعنية وراعي الحدث دونما تحفظ.

  • يحق لمواهب بيروت أن تنشر أي عينة فيلم زودت بها، كاملة أو مجتزأة في المطبوعات وعلى شاشات التلفزة أو أي وسيلة اعلامية أخرى كجزء من حملتها الترويجية لمواهب بيروت.

  • على المشترك أن يقرّ بحصوله على موافقة خطية من مالك أو مالكي حقوق النشر للفيلم أو أي عمل آخر أرسل الينا وفقاً للقوانين المحلية والدولية المرعية الاجراء.

وعلى المشترك أن يضمن لنا أن حقوق أي مالك أو ناشر أو طرف ثالث لم تنتهك من خلال المواد التي زودنا بها والتي لنا ملء الحق في التصرّف بها. وعليه أن يتحمّل كامل المسؤولية تجاه مالك حقوق النشر أو أي طرف ثالث في حال حصول نزاع حول حقوق النشر على أن تكون مواهب بيروت بحل من أي مطالبة أو ادعاء يتقدم به أي صاحب حقوق أو طرف ثالث.

  • يحقّ للمشترك أن يوافق (أو لا يوافق) على استثمار الفيلم القصير أو العمل الذي قدّمه تجارياًّ من قبل أي طرف رغب في ذلك. إن مواهب بيروت لن تفاوض على استثمار أي عمل أو عينة بحوزتها تجارياًّ ما لم تحصل على موافقة خطية من مالك حقوق النشر أو مالكيه.

  • إن مواهب بيروت غير مسؤولة عن أي تلف أو ضرر يلحق بالعمل لأي سبب كان.

  • إن الأعمال المقدمة أو الأفلام القصيرة لن ترد إلى صاحبها.

 

 

آخر موعد لتقديم الطلبات كاملة هو يوم الخميس الواقع فيه ٦ أيّار ٢٠١٩.

Address: Metropolis Art Cinema Association

Tel: +961 1 332 661

E-mail: guests@talents-beirut.com

 

الزمان:

تتمّ فعاليات مواهب بيروت بين ١٩ و٢٣ أيلول ٢٠١٩، على هامش أسبوع الفيلم الألماني الذي ينظّمه معهد غوته في لبنان وجمعية متروبوليس بين ١٩ و٢٩ أيلول ٢٠١٩.

المكان:

صالة سينما متروبوليس أمبير صوفيل، الأشرفية

بيروت – لبنان

 

انتقاء المشاركين:

يتم إختيار المشاركين بعناية وسرية من قبل لجنة اختيار تعيّنها مواهب بيروت منفردة. تبلّغ النتائج للمتأهلين بواسطة البريد الإلكتروني بتاريخ ١٧ حزيران ٢٠١٩. تنشر لائحة المشاركين المتأهلين على شبكتنا: www.talents-beirut.com. والنتائج غير قابلة لأي اعتراض قانونياً.

 

المصاريف:

مصاريف السفر والإقامة تتكفّل بها مواهب بيروت.

 

وضع المشاركين:

عند قبول تسجيلك كمشارك في مواهب بيروت ٢٠١٩ يمكنك بالتالي الإنتساب رسمياً إلى أسبوع الفيلم الألماني في بيروت الذي يقام بين ١٩ و٢٩ أيلول ٢٠١٩ حيث يحق لك الحصول على عدد من تذاكر عروض المهرجان وفقاً لتوفرها. كما يحقّ لك المشاركة في معظم نشاطات أسبوع الفيلم الألماني في بيروت باستثناء تلك التي تستوجب دعوة خاصة.

نلفت أن المشاركة في نشاطات مواهب بيروت لها أولوية على مشاهدة العروض السينمائية.

الحضور:

يقدم مواهب بيروت، مجاناً، برنامجاً شاملاً بالإضافة إلى امتيازات عدة لجميع المشاركين فيه. إن ظهوركم كموهبة على شبكتنا الالكترونية هي علامة تميز ورسالة توصية بكم توجه إلى محترفي صناعة الأفلام في العالم أجمع. ونحن بالمقابل نتمنى تعاونكم ومواظبتكم على الحضور يومياً. تحتفظ مواهب بيروت بحقها على شطب المشاركين الذين يتغيبون تكراراً عن النشاطات أو الذين «يشوشون» على البرنامج بطريقة ما. كما تحذف أي معلومة عنهم من صفحتنا الإلكترونية دون ابطاء.

في القانون:

منعاً لأي شك أو التباس، إنّ الاتفاقات التي تبرم تخضع للقوانين المرعية الإجراء. وبالتالي إنّ أي نزاع قد يحصل يُبتّ أمام المحاكم اللّبنانية في بيروت دون سواها.

مواهب بيروت هي مبادرة فنية اطلقتها جمعية متروبوليس ومعهد غوته في لبنان بالتعاون مع مواهب البرليناله Berlinale Talents ومهرجان مرسيليا الدولي للأفلام التسجيلية FIDMarseille وبمساهمة مؤسسة روبرت بوش. إنّ أسبوع الفيلم الألماني في بيروت هو من تنظيم معهد غوته في لبنان بمشاركة جمعية متروبوليس.

ب - طلب الاشتراك

 

يتضمن شقين:

  • طلب على الانترنيت
    ملء واتمام الاستمارة على الانترنيت.

     

  • تقديم عينة من عملك.
    إرسال عينة واحدة من أحد أعمالك. إتّصل بنا لمزيد من المعلومات أو إذا واجهت مشكلة في التحميل.

     

  • مدة العيّنة: ثلاث دقائق.
    نعتذر عن قبول أي شريط مصور (بكرة). يجب أن يكون الفيلم مترجماً الى الانكليزية، وأن يكون مرفقاً بإسمك ورقم طلب الإشتراك.

 

  • بالنسبة الى مصمّمي الصوت ومؤلفي الموسيقى، فلا بد أن يكون عملهم فقرة مصوّرة متواصلة لفترة لا تتعدى ثلاث دقائق، مرفقة بإسم مصمّم الصوت أو المؤلف الموسيقي.

 

  • بالنسبة الى المؤلفين يجب أن تكون عينة العمل مشهد مستمر لمدة تصل إلى ١٥ دقيقة كحد أقصى. يجب أن يكون حامل الطلب مولف المشهد وليس بالضرورة مخرجه.

 

 

أ- المؤهلات

 

ينظر في طلبكم للمشاركة في «مواهب بيروت» ٢٠١٩ اذا كان يستوفي الشروط التالية:

  • اذا كان طلبكم كاملاً ويتضمن عيّنة عن أحد أعمالكم: يرجى أخذ العلم أن الطلب فردي حصراً وكل طلب جماعي لن يؤخذ بعين الإعتبار. عليكم إرفاق الطلب بموافقة مالكي حقوق النشر الآخرين على التصرف بالعيّنة المقدّمة.

  • يجب أن يكون العمل محصوراً ضمن أحد هذه المجالات: التصوير السينمائي، التوليف، تصميم الشريط الصوتي/أو تأليف موسيقى الأفلام.

  • يفترض أن تكون قد ساهمت في فيلم قصير واحد على الاقل بصفة مصور سينمائي أو مولّف، أو مصمم صوت أو مؤلف لموسيقى الفيلم. وأن الفيلم قد تم عرضه في مهرجان سينمائي معترف به، أو أنك ساهمت في تنفيذ الشريط ضمن أحد الحقول المذكورة آنفاً بصفتك طالباً في معهد للسينما أو مشاركاً في برنامج للأفلام.

  • أن تحمل جنسية أحد البلدان العربية الآتية: الجزائر، والبحرين، وجزر القمر، وجيبوتي، ومصر، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وسلطنة عمان، وفلسطين، وقطر، والمملكة السعودية العربية، والصومال، والسودان، وسوريا، وتونس، والإمارات العربية المتحدة واليمن. أن تكون مقيماً في احدى هذه الدول، وتكون قد أتممت الثامنة عشرة بحلول شهر ايلول ٢٠١٩. يرجى أخذ العلم بأنّ على المشتركين أن يتقنوا تماماً اللغتين الإنكليزية والعربية.